عناية شخصية

افضل طريقة لازالة شعر الوجه

يعتبر البحث عن افضل طريقة لازالة شعر الوجه واحدة من أكثر المشاكل التي تشغل بال أي امرأة لما لها من تأثير على ثقة المرأة بنفسها وبشكلها ومنظرها العام بين أقرانها، وتتعدد طرق وأساليب إزالة شعر الوجه وأيضًا آثارها على الوجه، كما تختلف أسعار كل طريقة تلجأ إليها كل امرأة، ويجب عليها في نفس الوقت اختيار الطريقة المناسبة ببشرتها وأيضاً ما تستطع تحمل تكلفته المالية. نقدم لكم أفضل الطرق لإزالة شعر الوجه بالاضافة إلى مزايا وعيوب كل طريقة.

طريقة لازالة شعر الوجه بالنشا

النشا من المكونات الرائجة في عالم الجمال والاهتمام بالبشرة لما له من آثار في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وأيضاً للتخلص من التراكمات وتطهير البشرة من أي سموم، حيث يساعد النشا كثيراً في تقليل حجم المسام والذي بدوره يساعد على إضعاف بصيلات الشعر، ومن أكثر الطرق استعمالاً للنشا هي عن طريق التالي:

  • خلط مقدار عصير ليمونة مع ملعقتان طعام من النشا.
  • يتم مزج المكونات جيداً وتدهن بها البشرة مع اعتماد حركات دائرية في اتجاه نمو الشعر.
  • اتركي المزيج حتى يجف ثم تبدأ بالتقشير بلطف وتغسل البشرة بالماء البارد.

يعتبرها الكثير افضل طريقة لازالة شعر الوجه من حيث عدم وجود ألام وإمكانية تطبيقها في المنزل بدون تكلفة عالية.

إزالة شعر الوجه بالخيط

  • تعتبر تقنية إزالة الشعر بالخيط هي تقنية ذات أصول هندية قديمةز
  • يتم فيها استخدام خيط من القطن تقوم المستخدمة بمضاعفته ولويه وتمريره على المنطقة المراد إزالة الشعر بها.
  • حيث يقوم الخيط بانتزاع الشعيرات من بصيلاتها.
  • تستهدف هذه الطريقة في أغلب الأحيان الحاجبين والمنطقة الموجودة بينهما وبداية الشعر.
  • وأيضا أجزاء أخرى مختلفة من الوجه، يستمر تأثير هذه الطريقة من ثلاث إلى ستة اسابيع.
  • ويعتبرها البعض أنها افضل طريقة لازالة شعر الوجه وأكثر الطرق صحيةز
  • حيث يتم استخدام خيط فقط ويتم اشعاله والتخلص منه عند الانتهاء لتجنب العدوى.

اقرأي أيضا: طرق ازالة الشعر من الجسم

استخدام الكريمات لازالة شعر الوجه

تعتبر كريمات ازالة الشعر الكيميائية سهلة جداً في الاستخدام ولا تحتاج إلى متخصصين. حيث يتم استخدامها عن طريق الدهن على المنطقة الغير مرغوب في وجود الشعر بها، يستهدف عادة أعلى الشفة وبين الحواجب، مع العلم أنها لا تسبب الألم، و قد تسبب بعض التنميل فقط لذلك يعدها الكثيرين افضل طريقة لازالة شعر الوجه حيث أنها سريعة وفعالة ولا تسبب الألم على الرغم من عدم مناسبتها لأصحاب البشرة الحساسة.

كيفية إزالة شعر الوجه باستخدام الشمع؟

شمع إزالة شعر الوجه يسمي الواكس Wax وهو عبارة عن حبوب أو قطع يمكن شراؤها من الأسواق، لكن يجب أن تضعي قطعة الواكس داخل الجهاز خاص ويتم تشغيل الكهرباء ويبدأ الجهاز بإذابة الشمع، ومن ثم يعمل على جعل درجة حرارته محتملة وغير مضرة للبشرة.

احرصي على أن تكون مسام البشرة نظيفة جيداً قبل البدء في عملية إزالة شعر الوجه، ويفضل استعمال بودرة الأطفال على الوجه قبل البدء لتخفيف من حدة ألم الشمع، كما يجب التأكد من أن حرارة الشمع محتملة على البشرة ومن ثم تبدأين بوضع الشمع على الوجه بعكس اتجاه الشعر كي تحققي أفضل النتائج.

يجب عدم وضع الشمع بأكمله على الوجه دفعة واحدة حتى لا تسبب حروق للبشرة، فقط قومى باستخدام ملعقة خشبية مسطحة لفرد الشمع على الوجه وقومي بالتأكد من أنها غير قابلة للالتصاق، وبعد التأكد من فرد الشمع على الوجه قومي بالتدليك بطريقة دائرية ومن ثم أزيلي الشمع، وقومي بتكرار العملية علي جميع أنحاء الوجه.

يجب الحرص على ترطيب البشرة بعد اللنتهاء من عملية إزالة الشعر عن طريق استعمال زيت جوز الهند لتهدئتها أو زيت  الأطفال لتنظيف البشرة من بقايا الشمع، بعد مرور عشرين دقيقة يفضل وضع ماسك لترطيب البشرة والمحافظة عليها.

تمكن هذه الطريقة من إزالة كمية هائلة من الشعر في وقت قصير، وهي عملية ذات تكاليف منخفضة تقوم بتطبيقها اختصاصية التجميل في صالون التجميل أو في المنزل باستخدام مواد متنوعة يمكن شرائها من السوق، ويستمر تأثير تلك العملية من ستة إلى سبعة أسابيع بلا شعر على منطقة الوجه، كما يعتبرها البعض افضل طريقة لازالة شعر الوجه بالرغم من كونها عملية مؤلمة.

اقرأي أيضا: طرق ازالة شعر المنطقة الحساسة

الليزر لإزالة شعر الوجه

الليزر لإزالة شعر الوجه
الليزر لإزالة شعر الوجه

تلجأ الكثير من النساء إلى إزالة شعر الوجه بالليزر توفيراً للوقت في عمليات إزالة الشعر المتكررة. وأيضاً للتخلص من الشعر لفترة طويلة، وبسبب حساسية بشرته. كما أن الليزر مفضل من قبل الكثير من النساء حيث يعتبرونه افضل طريقة لازالة شعر الوجه بسبب فوائده في علاج البقع والندبات بالإضافة التصبغات واثار الحبوب.

يبدأ الطبيب بتحضير المريض عن طريق دهن مرهم موضعي لتخفيف الشعور بالألم. ثم يبدأ يتبريد البشرة قبل أن يسلط أشعة الليزر وهذا لحمايتها من أي التهابات، من مميزات الليزر أنه يتناسب مع الكثير من أنواع البشرة إلا أن تأثيره يكون أقوى مع أصحاب البشرة الفاتحة.

لا يكون استخدام  الليزر فعال في إزالة شعر الوجه لأصحاب البشرة الداكنة لأن الليزر يعمل على استهداف الصبغة المتواجدة في بصيلات الشعر “صبغة الميلانين” وتكون نسبة صبغة الميلانين بنسبة أعلى في الجلد لذوي البشرة السمراء ونتيجة لهذا لا يستطيع الليزر تمييز الشعر بالبشرة فيتسبب في بقع داكنة وتصبغات.

من الممكن استخدام الليزر في إزالة شعر الوجه بشكل آمن مع من يعاني من فرط نمو الشعر، ولا ينصح المرأة الحامل باستعمال الليزر أثناء فترة الحمل على الرغم من كونه وسيلة آمنة، إلا أنه لا ينصح به من قبل الأطباء.

من مميزات إزالة شعر الوجه بالليزر أنها طريقة آمنة علي البشرة ولا تترك أي آثار جانبية أو مخاطر على الجلد، ولا ينصح به لأصحاب البشرة الحساسة بأنه قد يؤدي إلي التهابات في الجلد والإصابة بالحروق، وتورم  الجلد  واحمرار البشرة.

ينصح الأطباء للوصول إلى أفضل النتائج أن تقومي باستعمال الشفرة قبل جلسة الليزر لإزالة شعر الوجه للسماح لأشعة الليزر بالوصول إلى بصيلات الشعر بكل سهولة.

افضل طريقه لازالة شعر الوجه الحساس

  1. لا ينصح أصحاب البشرة الحساسة باستعمال كريمات إزالة الشعر التي تتواجد في الأسواق.
  2. نظراً لاحتوائها علي العديد من المكونات الكيماوية التي قد تضر بالبشرة الحساسة
  3. وتتسبب في حدوث آثار جانبية شديدة الخطورة على البشرة من الحروق أو الالتهابات الشديدةز
  4. بالإضافة إلى فقدان إحساس السطح الخارجي للبشرة مؤقتاً مع شعور بالتنميل والوخز
  5. لذلك يفضل اللجوء للوصفات الطبيعية لإزالة شعر الوجه لأصحاب البشرة الحساسة لكونها أكثر أماناً على البشرة.

ومن أكثر الوصفات الطبيعية آثارا في إزالة شعر الوجه هي وصفة الكركم :

  • قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم مع الماء وقومي بخلطه جيداً وتأكدي من ذوبان الكركم.
  • من ثم ابدئي بتطبيقه على الوجه واتركيه حتي يجف تماماً.
  • قومى بتغميس قطنة في بعض من الماء الدافئ وامسحي المنطقة التي وضعتي عليها المزيج وسوف تلاحظين نتيجة فعالة من المرة الأولى.

أيضاً يمكن استعمال وصفة زيت الزيتون لإزالة شعر الوجه لأصحاب البشرة الحساسة وهي كالآتي:

  • أحضري صابونة زيت زيتون.
  • قومي ببشرها، وأضيفي قليل من ملح الطعام الخشن وقطرات من ماء الورد.
  • ابدئي بخلط المكونات جيداً حتي تحصلي على خليط متناسق يشبه الكريم.
  • الآن وزعيه على الوجه واتركيه لمدة ساعتين وسوف يتم إزالة الشعر تلقائيا من على الوجه.

ما هي النصائح التي يجب اتباعها عند إزالة شعر الوجه؟

  • يجب أن تختاري الماسك المناسب لبشرتك وقومي بتكراره بشكل منتظم حتى تلاحظي النتائج.
  • قومي بتنظيف بشرتك بانتظام، واستخدمي التونر الخاص بكِ لتقليص المسام لأنها في بعض الأحيان تكون عاملاً لنمو الشعر الزائد.
  • احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحد من القلق والتوتر النفسي، لما لها من تأثير من زيادة نمو الشعر في الجسم.

تتعدد طرق ازالة شعر الوجه وتختلف من حيث تكلفتها واحتياجها لمتخصص أو عدمه، فلا يوجد طريقة متفق عليها أنها افضل طريقة لازالة شعر الوجه ولكن تعتمد على مناسبة الطريقة للفرد نفسه، وقدرته المادية، وحساسية بشرته.

silafashion.info

موقعنا هو موقع الكتروني يهتم بكل ماتهتم به النساء مثل: البشرة, الشعر, المكياج .. ونرحب بجميع زوارنا ايا كانت جنسيتهم وكل مايهمنا هو إفادة المجتمع العربي بأكمله بالمحتوي القيم والجيد الذي يقدم جديد في حياة كُل مِنا .. شكرا لمتابعتكم لنا .. ❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى