العناية بالشعر

التخلص من قشرة الشعر الدهني

تحلم كل فتاة بشعر نظيف بدون رائحة كريهة، والتي تسببها القشرة، خصوصا في دخول فصل الشتاء، معنا ستجدِ الحل السريع للتخلص من كافة الأتربة وبقايا الزيوت التي تضعيها على شعرك ونتعرف الان عن كيفية التخلص من قشرة الشعر الدهني.

  • بالوصفات الطبيعية.
  • استخدام شامبو مناسب لشعرك الدهني.
  • لا تسألي الآخرين لأن ما يناسبهم لا يناسبك.
  • استشيري طبيبك وسيوافيكي بكل ما هو مفيد لشعرك دون أن يتسبب بجفاف شعرك.

ماذا تعني فروة رأس دهنية وجافة؟

ذو البشرة الدهنية:

العديد من الفتيات تتمتع ببشرة دهنية، وهذا يجعل شعرها أكثر عرضة للقشرة، وينتشر على سطح فروتها بقع حمراء نتيجة تعرضها لاتهاب الجلد الدهني وتصاب بها بعض المناطق أيضا مثل منطقة خلف الأذن وحول الأنف.

كيفية التخلص من قشرة الشعر الدهني؟

عزيزتي لا تتركي شعرك فترات كبيرة بدون غسيل فهذا يجعل الاحمرار يزيد في فروتك وتزداد الحكة وتعرضي شعرك للقشرة، لذلك استخدمي الشامبو لغسله على فترات متقاربة، وتنتشر أكثر عند البالغين.

ذو البشرة الجافة:

أما باقي النساء فهم ذوي بشرة جافة، فهي أقل ضررا من البشرة الدهنية فلا تنتشر البقع الحمراء على فروة الرأس، وتكون القشرة ذات حجم صغير ولا تنتشر بشكل كبير في الشعر.

وستعرفين أنكي من ذوي البشرة الجافة إذا وجدتي في مناطق متفرقة في جسمك جفاف في الجلد، وتزداد القشرة هنا إذا كان هناك تحسس من نوع معين خاصة بمنتجات العناية بالشعر، فيتسبب ذلك في حكة في فروتك مما يتسبب ذلك في احمرار دائم.

اقرأي أيضا: الحل السريع للقضاء على قشرة الشعر

ما هي قشرة الشعر؟

ما هي قشرة الشعر؟
التخلص من قشرة الشعر الدهني

عزيزتي قشرة الشعر أمر طبيعي تعاني منه معظم الفتيات، بسبب تغيرات الجو أو فهي تصيب جزء من الشعر تعرف بفروة الرأس، عادة يصطحب مع القشرة حكة في الفروة بشكل مستمر.

تتكون أيضا القشرة على الشعر نفسه من الخارج، وعادة تكون غير معدية، ولكن بعض الأشخاص يتأثرن من القشرة لأنها تعرضهم للأحراج.

في الحالات العادية لا يحتاج الشعر للتنظيف المستمر إلا من مرتين لثلاث مرات وبأي نوع شامبو تحبينه، أما بالنسبة للحالات المزمنة والتي يتعرض لها البعض وتتسبب في احمرار والتهاب في الجلد ولذلك يستخدم في الحالة الأخيرة شامبو معالج.

ما هي اسباب قشرة الشعر؟

  • عدم غسيل الشعر باستمرار.
  • تعرض الشعر للأتربة.
  • استخدام الشامبو الذي يتحسس جلدك منه.
  • أحيانا تكون القشرة معدية.
  • تغير المناخ.
  • مشاكل جهاز المناعة سبب من أسباب ظهور القشرة.
  • إن القشرة يمكن أن يكون سببها وراثي؛ في هذه الحالة يصعب علاجها.
  • التعرض للضغط العصبي سبب رئيسي في أنتشار القشرة بكثرة في فروة الشعر.
  • يوجد بعض الأدوية التي تعمل على ظهور القشرة الدهنية عند الاسراف منها.
  • تغير المناخ فإن التعرض لجو شديد البردوة يظهر قشرة وأيضا شديدة الحرارة يسبب قشرة.

متى يتم الذهاب إلى الطبيب للعلاج من القشرة الدهنية بالشعر؟

كما ذكرنا من قبل أن العديد من الحالات المختلفة يعانون من تلك الحالة المزمنة، لذلك فلا يوجد سوا حل واحد وهو الذهاب للطبيب كي يدلكِ على علاج يناسب حالتك، أو يرشدك للروتين اليومي للعناية بفروة رأسك.

  1. إذا كنتي تشعرين أن مشكلة القشرة المزمنة تسبب لكي الاحراج المستمر والقلق، ولا تجعلكي لديكي القدرة على ممارسة حياتك اليومية بشكل طبيبعي، وتسيطر على تفكيري وتمنعكي من النوم.
  2. وإذا كنتِ تشعرين أن أزمة القشرة تعرضك للاحراج بين الناس، ويصل الأمر بها لعدم خروجها من البيت نتيجة عدم تعرضها لتلك المواقف.
  3. إذا قومت باستخدام الوصفات المنزلية ولكنها لم تجدي نفعا معكي فإنكي ستصبين بالارق وعدم الرضا.
  4. إذا كنتِ قد جربتي الادوية للتخلص من مشكلة القشرة المزمنة ولم تجدي نفعا أيضا فعليكي بالتوقف بسرعة كي لا تتصببين في المشاكل الاخرى واذهبي للطبيب فورا.

اقرأي أيضا: فوائد بذور الكتان للشعر

خطوات علاج القشرة الدهنية بالشعر

هناك العديد من الخطوات المهمة لعلاج القشرة الدهنية، وتعتبر الوصفات الطبيعية من أسهل الطرق للتخلص من القشرة ولن تضطري للذهاب للطبيب، ولذلك سنعرض عليكي بعض الطرق لازالة القشرة من الشعر بطرق تجدي عناصرها في منزلك:

الخطوة الأولى:

  • لعلاج القشرة الدهنية وإزلتها من الشعر
  1. قومي بغسل شعرك بنوع شامبو خاص بالتخلص التام من المشاكل التي تتعرضين إليها كل يوم.
  2. أما عدد مرات غسل الشعر مرتين في الأسبوع للبشرة الحساسة.
  3. أما بالنسبة للشعر الدهني يتم شطفه ثلاث مرات أسبوعيا.

الخطوة الثانية:

  • لعلاج القشرة الدهنية بحمض الصفصاف
  1. يعرف باسم حمض الصفصاف لعلاج القشرة من الشعر الدهني.
  2. يساعدك هذا الحمض على التخلص من كافة المشاكل التي يتعرض له الشعر الدهني.
  3. مهمته الأساسية معالجة القشرة من الفروة الدهنية.
  4. كما يمكن استخدامه ثلاث مرات في الأسبوع.

الخطوة الثالثة:

  • للتخلص من قشرة الشعر بصودا الخبز
  1. عزيزتي الجميلة استخدمي صودا الخبز فهي تعمل على ضبط درجة حموضة فروة الرأس.
  2. وعدم ضبتها ينتج عند استخدام الشامبو بشكل مستمر.
  3. ثم قومي بإضافة صودا الخبز على الشامبو الخاص بكي وضعيه على شعرك دقيقة.
  4. بعد ذلك قومي بشطف فروة رأسك باستخدام ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من زيت اللافندر التي توضع على كوب من الماء كي يتم تخفيف تركيز الخل لان كثرته مضرة وقد يسبب لكي التهاب في الجلد، وستحصلين على نتائح مزهلة لان الخل يساعد على التخلص من القشرة بشكل كامل.

الخطوة الرابعة:

  • للعمل على التخلص القشرة الدهنية ببلسم الشعر

إذا كنتي تعانين من الشعر جاف، وفي ذات الوقت يُعاني من القشرة الدهنية، فإنك في هذه الحالة يجب أستخدام نوع جيد من البلسم والذي يناسبك.

الخطوة الخامسة:

  • معالجة القشرة الدهنية بالشعر عن طريق زيت الزيتون

يجب أن تحظي بحصة كل أسبوع من التدليك بالزيت الزيتون كي تحصلين على تنشيط الدورة الدموية كل فترة، ولذلك فإن زيت الزيتون يعمل على ترطيب الشعر والأطراف وتحسين من حالته.

الخطوة السادسة:

  • علاج القشرة الدهنية بإستخدام الشامبو

كما ذكرنا في السطور السابقة، عليكي باستخدام الشامبو المناسب لكي في المرات التي حددناها لكي ولذلك فإن زادت القشرة فعليكي باستخدام شامبو آخر لمعالجة القشرة.

افضل الماسكات لعلاج القشرة الدهنية في المنزل

  • ماسك زيت شجر الشاي

يستخدم كعنصر من عناصر منتج للعناية بالشعر “شامبو”، ونفضل استخدامه طبيعيا وهذا يعطيكي نتائج رهيبة، وأثبتت العديد من الدراسات العالمية.

أن له نتائج مزهلة لعلاج قشرة الشعر الدهني بل وجميع مشاكل الشعر، ولكننا لا ننصح به لذوي البشرة الحساسة لأنه يسبب لها احمرار وحكة في فروة الشعر.

  • ماسك جل الصبار لعلاج قشرة الشعر
  1. قومي بالتوجه لأقرب متجر لكي واحصلي على جل الصبار.
  2. ولكننا نفضل شرائه طبيعيا ليعطيكي نتيجة سريعة.
  3. بالبحث حول ماسك جل الصبار لعلاج فروة الشعر من قشرة الشعر الدهني.

توصلنا أنه يحتوي على مكونات طبيبعية وتخافظ على فروة الشعر ويرطب الشعر ويفضل خلطه مع زيوت معينة، لعلاج جكيع مشاكل الشعر، وينصح القراءة في فوائده كي تستخدميه بطمئنينة.

تجربتي مع قشرة الشعر الدهني

قمت بتجربة الشامبو الطبي ولكنه يعالج القشرة بشكل سريع، وأيضا خضعت لاستخدام خل التفاح وبالفعل وجدت نتائج مزهلة ولكن عندما أكثر منه يلهب فروتي لذا فضلت العلاج بالشامبو. تجربة أحد المستخدمين

وختامًا اهتمامك بشعرك يعطيكي ثقة بنفسك، ويجعلك أكثر حيوية ونشاط وعنايتك بشعرك يجعله في صحة طوال الوقت فقط أجعليه شغل الأول والأخير.

silafashion.info

موقعنا هو موقع الكتروني يهتم بكل ماتهتم به النساء مثل: البشرة, الشعر, المكياج .. ونرحب بجميع زوارنا ايا كانت جنسيتهم وكل مايهمنا هو إفادة المجتمع العربي بأكمله بالمحتوي القيم والجيد الذي يقدم جديد في حياة كُل مِنا .. شكرا لمتابعتكم لنا .. ❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى