مكياج وتجميل

المكياج السموكي

يعد المكياج من أهم ما يميز ويزين العروس في ليلة زفافها، وأصبح المكياج السموكي خصوصا من أحدث صيحات المكياج، وسنتعرف على المكياج السموكي للعرائس بالخطوات وسنعرف ألوانه المميزة وكيفية تطبيقه على البشرة بسهولة.

ما هو المكياج السموكي؟

المكياج السموكي
المكياج السموكي

الميك اب السموكي أو المكياج الدخاني انتشر وأصبح موضة وضجة في عالم المكياج حيث اعتمدته الكثيرات من المشاهير وعارضات الأزياء ونجمات السينما، كما أنه أصبح صيحة في مكياج العرائس حيث يعطي الشكل الجريء الذي تتمناه الكثيرات لكي يدل على صاحبته وشخصيتها، ويركز على إبراز العيون بشكل جريء ويعتمد على الألوان الجريئة وخاصةً الأسود منها كما يعتمد على تداخل الألوان ورسم العيون بالأيلاينر والكحل، كما يقوم المكياج السموكي بإبراز جمال العيون ولونها وخاصة العيون العسلية والبنية.

 ألوان المكياج السموكي

المكياج السموكي الأسود

يعتبر اللون الأسود سيد الألوان في كل شيء من الملابس والسيارات والديكورات والمكياج أيضًا وخصوصا المكياج السموكي، لأنه يعتمد على الألوان الجريئة عموما واللون الأسود بشكل خاص، حيث يتم تطبيق الشادو الأسود على الزاوية الخارجية للعين في أغلب ألوان وأنواع المكياج السموكي، ويمكن استخدام اللون الأسود فقط وتطبيقه على جفن العين ليظهر بشكل أكثر جريئة ولكن يفضل تطبيقه بشكل جزئي على الزاوية الخارجية لجفن العين واستخدام ألوان أخرى من الداخل.

اقرأي أيضا: طريقة عمل مكياج بسيط

المكياج السموكي الملون

ويعتمد المكياج السموكي الملون على تداخل عدد من الألوان بشكل جريء جدا حيث يدل على الشخصية الجريئة، ويعتمد على الألوان الفاتحة وهو مناسب للمناسبات والسهرات لكنه لا يفضل أن يوضع للعرائس، فإن كنتِ تفضلين هذا النوع واقترب موعد زفافك فالأفضل لكِ اختيار نوع آخر قريب من شخصيتك ومناسب لهذا اليوم لكي تظهرين بأفضل مظهر ولا تندمين على اختيارك فيما بعد.

الميك اب السموكي الأخضر

ويعتبر أيضا من الألوان الجريئة والصعب تطبيقها حيث يحتاج إلى احترافية في الأداء، ويمكنك تطبيقه مع اللون الأسود والفضي.

الميك اب السموكي الذهبي

ويعتمد على تطبيق اللون الذهبي على الزاوية الداخلية من جفن العين واستخدام اللون الأسود على الزاوية الخارجية من الجفن.

المكياج السموكي البني

يعتبر اللون البني ودرجاته من الألوان الأكثر فخامة في كل شيء وخصوصا في عالم الأزياء والمكياج حيث يليق مع كل شخصية ويمكن استخدامه مع ألوان عديدة ويمكنك التحكم فيه باستخدام درجاته المختلفة الغامقة منها والفاتحة، ويمكنك استخدامه مع الأيلاينر والكحل فقط أو استخدام درجاته الفاتحة على الزاوية الداخلية من جفن العين واستخدام درجاته الغامقة أو اللون الأسود على الزاوية الخارجية من الجفن.

الميك اب السموكي الفضي

ويعتمد على اللون الفضي الرقيق والذي يعطي مظهرا يدل على الرقة والجمال والأنوثة، حيث يتم استخدام اللون الأسود على الزاوية الخارجية بشكل كبير ويمكن إضافة اللون الأبيض على عظمة العين بجوار الأنف بشكل جذاب ورقيق.

اقرأي أيضا: طريقة وضع مكياج العيون

كيفية وضع المكياج السموكي بالخطوات

  • ضعي البرامير ووحدي لون البشرة واجعليها جاهزة للمكياج على طريقتك المفضلة.
  • ثم ضعي الفاونديشن المناسب على بشرتك.
  • حددي تقسيمات وجهك باستخدام الكونتور وضعي البرونز واستخدمي الهيلايتر الذي تفضلين.
  • جهزي منطقة العين باستخدام الكونسيلر المفضل والمناسب للون بشرتك.
  • ضعي الشادو التمهيدي باللون الذي تفضلين.
  • استخدمي اللون الأسود أو البني الغامق على المنطقة الخارجية لجفن العين.
  • ارسمي عيونك بالكحل والأيلاينر بشكل يبرز جمال عينيكِ.
  • ثم ارسمي حاجبيكِ بالشكل المناسب لكِ وللوكك الجديد.
  • ويمكنكِ وضع الرموش التي تفضلين شكلها.
  • ارسمي الشفاه بشكل مناسب وضعي عليها اللون المناسب للمكياج.

أشكال الميك اب السموكي بالنسبة لشكل العين

  1. سموكي العيون الصغيرة

يمكن لصاحبات العيون الصغيرة أيضا أن ترسم عيونها بشكل يبرزها بالمكياج السموكي وهو يبرز جمالها وسحرها، وذلك بتوسيع ما بين الحاجب والعيون قدر الإمكان بتهذيب الحاجبين جيدا وإزالة الزوائد ومن ثم نختار الألوان المناسبة للون البشرة، ونستخدم في الزاوية الداخلية لجفن العين الألوان الهادئة والفاتحة ونخرج باللون الأسود ونستخدم الأيلاينر والكحل في إبراز جمال العين ورسمها، ثم نكثف الرموش بماسكرا للتطويل والتكثيف.

  1. سموكي العيون المبطنة

وهذا النوع من العيون تحديدا يحتاج خبرة جيدة في وضع المكياج وهو النوع الذي يكون فيه جفن العين كبير ويغطي الجفن المتحرك، يمكنك استخدام الألوان المفضلة على الجفن المتحرك واستخدمي الأيلاينر والكحل وضعي الهايلايت الأبيض أسفل الحاجب.

  1. سموكي العيون الغائرة

أصحاب هذه العيون يتميزون بقصر حجم المسافة بين العينين لذلك لا تضعي الظلال المضيئة أسفل الحاجب وضعي ألوانا مطفأة، ويمكنك وضع الألوان المضيئة على جفن العين وتحت الرموش السفلية لتعطي رسما أجمل للعيون، وارسمي الأيلاينر والكحل بالشكل المناسب.

أنواع الميك اب السموكي

  • مكياج سموكي فخم: وفي هذا النوع يمكنك استخدام أي الألوان الباردة التي تحبين بعد إخفاء الهالات السوداء بالكونسيلر ثم قومي بدمج اللون جيدا مع لون انتقالي وضعي منه قليلا على خط الرموش السفلي، ثم ارسمي الأيلاينر والكحل واستخدمي الماسكرا.
  • ميك اب سموكي ناعم: ضعي الكونسيلر والبودرة لتفتيح لون الجفن وجعله جاهزا لوضع المكياج، ثم قومي بوضع اللون الأبيض على الجفن من ناحية الداخل واستخدمي اللون الأسود في الخارج ثم قومي بدمجهم وتوصيلهم ببعض واستخدمي الأيلاينر والكحل الأسود والماسكرا المفضلة، وقومي باستخدام الشادو الأسود على خط الرموش السفلى.
  • مكياج سموكي سواريه: ويستخدم هذا النوع في السهرات والمناسبات الليلية ويستخدم كثيرا مع اللون الأسود، وذلك بعد تجهيز جفن العين للمكياج يمكنك استخدام الألوان المفضلة مع اللون الأسود ودمجهم معا ووضع القليل من اللون الأسود على خط الرموش السفلى مع قليل من اللون الأبيض عند مدمع العين، واستخدمي الكحل الأبيض واكتفي بالماسكرا ولا تضعي أيلاينر.

يمكنك أيضا ارتداء فستان أسود وأنيق مع تطبيق الميكب اب السموكي الرقيق والناعم بالألوان الهادئة والبسيطة.

silafashion.info

موقعنا هو موقع الكتروني يهتم بكل ماتهتم به النساء مثل: البشرة, الشعر, المكياج .. ونرحب بجميع زوارنا ايا كانت جنسيتهم وكل مايهمنا هو إفادة المجتمع العربي بأكمله بالمحتوي القيم والجيد الذي يقدم جديد في حياة كُل مِنا .. شكرا لمتابعتكم لنا .. ❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى