العناية بالبشرة

تقشير الشفايف وتوريدها – افضل 11 ماسك لتقشير الشفايف وتفتيحها

شكل الشفاه هي من علامات الجمال والتي تظهر أنونه الاثني، ولهذا فإن الاعتناء بها أمر ضروري، حيث تعتبر الشفاه الجيدة هي علامة الجمال والجاذبية، ولذلك فمن الأفضل البحث بشكل دائم عن أفضل الطرق لجعل الشفاه ناعمة ولونها وردي، إلى جانب محاولة الابتعاد عن الأسباب التي تؤدي إلى عمقان لون الشفاه وتشققها، ولهذا سوف نتعرف معاً في هذا المقال عن تقشير الشفايف وتوريدها، افضل طريقة لتوريد الشفايف، افضل 11 ماسك لتقشير الشفايف وتفتيحها.

تقشير الشفايف وتوريدها

تقشير الشفايف وتوريدها
تقشير الشفايف وتوريدها

ولذلك تقوم الاثني بتقشيرها بشكل مستمر ليصبح لونها وردي، حيث يساعد تقشير الشفايف في إزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية، وهناك العديد من الطرق التي تستخدم في تقشير الشفاه ومنها استخدام فرشاة الأسنان ووضع المقشر وفرك الشفاه، ويمكن ايضاً استخدام مزيج من العسل وزيت جوز الهند وذلك عن طريق وضع الخليط وتركة لمدة دقيقة ثم غسل الشفاه بالماء الفاتر

 افضل طريقة لتوريد الشفايف

  • يجب شرب كمية كبيرة من المياه حتى يتم الحفاظ على ترطيبها، كما أن المياه تساعد في تحسين صحة البشرة وجعل البشرة ورديه اللون، ولهذا يتم تناول من 6 الى 8 أكواب من المياه.
  • تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف مثل البطيخ والخيار والطماطم والخس.
  • تجنب حدوث سموم التي تنتج من المواد الكيميائية والدخان، حيث تؤدي إلى حدوث تصبغات الجلد وظهور العديد من البقع الداكنة، إلى جانب ظهور علامات الشيخوخة على الجلد، وتقوم بتجعيد الشفاه وترهل الجلد بشكل عام.
  • يفضل ترطيب الشفاه دائماً وخاصة في فصل الشتاء، حيث يساعد الجو البارد على تكوين الفطريات، ولهذا ينصح باستخدام مرطبات كالفازلين بشكل يومي قبل النوم، لترطيب الشفاه أو استخدام زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو وزيت الزيتون.
  • يمكن استخدام بعض الوصفات التي تساعد على ترطيب البشرة وتوريدها مثل جل الصبار والتوت ويستخدم من خلال وضع التوت مع الصبار وهرسها جيداً، ثم توضع على الشفاه وتترك لمدة خمس دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر.

اقرأي أيضا: ماسك القهوة للوجه – اهم 6 ماسكات قهوة لتفتيح للبشرة

افضل 11 ماسك لتوريد الشفايف وتفتيحها

يجب المحافظة على لون الشفاه الوردي، وذلك من خلال وصفات طبيعية وهي كالتالي:

الليمون لتوريد لشفايف

يحتوي الليمون على العديد من الخصائص التي تساعد في تبيض البشرة بشكل عام، ولهذا يستخدم دائماً في الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة، وذلك لاحتواء الليمون على فيتامين سي والحمضيات التي تقوم بتفتيح البشرة، ويتم استخدام الليمون على الشفاه بطريقة الآتية:

  1. يتم وضع نصف ملعقة من عصير الليمون مع الجلسرين والعسل ونخلطهم معاً بشكل جيد.
  2. وبعد ذلك توضع على الشفايف لمدة عشر دقائق.
  3. ثم تقوم بغسل الشفاه بالماء الفاترز
  4. ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة شهر للحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت جوز الهند لتوريد الشفايف

  1. يساعد زيت جوز الهند في ترطيب الشفاه وجعل لونها وردي.
  2. ويساعد جوز الهند في ترطيب البشرة وحمايتها من التشققات ومعالجة جفاف البشرة ومنحها اللون الطبيعي لها.
  3. يستخدم بشكل يومي قبل النوم.

ماء الورد لتوريد الشفايف

يحتوي ماء الورد على بعض الخصائص والتي تساعد آب ترطيب الشفاه إلى جانب إعطائها لون وردي فاتح، وتفتيح البقع الداكنة، ويتم استخدام ماء الورد عن طريق:

  1. وضع ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من العسل وخلطهم بشكل جيد.
  2. ثم توضع على الشفاه وتترك لمدة عشر دقائق.
  3. يتم استخدام هذا الخليط مرتين في اليوم لمدة أسبوعين حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

الكركم و جوز الطيب لتوريد الشفايف

  1. يحتوي الكركم على بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح البقع الداكنة
  2. حيث يتم وضع ملعقة من الكركم مع ملعقة من جورك الطيب مع بعض من قطرات الماء ونخلطهم معاً بشكل جيد.
  3. ثم توضع على الشفاه مع التدليك لمدة خمس دقائق، ثم تشطف بالماء الفاتر.

عصير الشمندر لتوريد لشفايف

  1. يحتوي البنجر على مادة البيانين والذي يساعد في تحويل الشفايف إلى اللون الأحمر.
  2. ويتم استخدامها من خلال هرس بعض من البنجر مع ملعقة من العسل حتى يتم الحصول على عجينة متجانسة.
  3. ثم يتم استخدام الخليط على الشفاه بشكل يومي.

الكركم والحليب لتوريد الشفايف

يتم وضع بعض من معالي الكركم مع ربع كوب من الحليب وتقليبهم بشكل جيد حتى يصبح الخليط متجانس، ثم توضع على الشفاه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعدها يتم شطف الشفاه بالماء الفاتر، يتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

العسل والجلسرين لتقشير الشفايف

يتم وضع نصف ملعقة من العسل مع الجلسرين ويقلب حتى يصبح الخليط متماسك، يتم وضع الخليط على الشفاه قبل النوم وتركة طوال الليل، ثم قومي بشطف الشفاه بالماء الفاتر.

اقرأي يضا: طرق فعالة لتفتيح البشرة

خلطه توريد الشفايف من خلال بذور الرمان

بذور الرمان من أهم الفواكه التي تحتوي على مادة تصبغيه تساعد على إعطاء الشفايف اللون الأحمر بشكل طبيعي، ويتم وضعه من خلال هرس بضع حبات الرمان ووضع ملعقة من الجلسرين وخلطهم جيداً، ويستخدم بشكل يومي قبل النوم ويترك حتى الصباح، ثم يشطف بالماء الفاتر.

زيت اللوز لتقشير الشفايف

يتم وضع زيت اللوز مباشرة على الشفاه لمدة لا تتعدى العشر دقائق، ثم يتم شطف الشفاه، ويتم تكرار الوصفة أكثر من مرة في اليوم.

خل التفاح لتقشير الشفايف

يتم إحضار خل تفاح طبيعي ووضع قطنه نضيفه بداخلة، ثم تمريرة على الشفاه لترطيبها ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يتم شطف الشفاه بالماء الفاتر، يتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي، لمدة لا تقل عن الأسبوعين.

عصير الخيار لتقشير الشفايف

يتم دهن الشفايف من خلال وضع عصير الخيار يومياً قبل النوم لمدة لا تقل عن شهر، حيث يحتوي الخيار على العديد من الفيتامينات التي تساعد في تفتيح البقع الداكنة وإعطاء الشفاه اللون الوردي.

شاهدي بالفيديو: تقشير الشفايف وتوريدها – افضل 11 ماسك لتقشير الشفايف وتفتيحها

silafashion.info

موقعنا هو موقع الكتروني يهتم بكل ماتهتم به النساء مثل: البشرة, الشعر, المكياج .. ونرحب بجميع زوارنا ايا كانت جنسيتهم وكل مايهمنا هو إفادة المجتمع العربي بأكمله بالمحتوي القيم والجيد الذي يقدم جديد في حياة كُل مِنا .. شكرا لمتابعتكم لنا .. ❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى