مكياج وتجميل

طريقه وضع المكياج خطوه بخطوه للمبتدئين

يقوم المكياج بأشياء سحريه للبشرة ويبرز جمالها أكثر وترغب الكثير من الفتيات في تعلم طرق وضع المكياج بطريقه صحيحه، الأمر ليس صعبا في طريقة الوضع ولكن كيفيه الوضع، حتي لا يسبب للبشرة أي أضرار وتحصلين على بشره جذابه وجميله، في هذا المقال سنعرض طريقة وضع المكياج خطوه بخطوه للمبتدئين.

طريقه وضع المكياج خطوه بخطوه للمبتدئين

في البداية تعرفي علي نوع بشرتك الأول واستخدمي نوع غسول مناسب لبشرتك، اختاري نوع غسول يوجد به نسبة كبيره من المرطب للبشرة الجافه، اما بالنسبة للبشرة الحساسة أو الدهنية اختاري غسول خالي من الزيوت.

خطوات وضع المكياج للمبتدئين

خطوات وضع المكياج للمبتدئين
خطوات وضع المكياج للمبتدئين

بشره نظيفة

  • اغسلي بشرتك جيدا بالغسول أو اللوشن المناسب لإزاله أي شوائب، موجوده بالبشرة.
  • قومي بتقشير البشرة ويكفي التقشير مرتين اسبوعيا، وبعد التقشير مرري ثلجه علي بشرتك لغلق المسام.

ترطيب البشرة

لا تتخلي أبدا عن المرطب حتي ولو كانت بشرتك دهنيه، ضعيه وانتظري خمس دقائق حتي تمتصه البشرة، يساعد المرطب علي ترطيب البشرة ويقلل التجاعيد.

البرايمر

البرايمر يحمي بشرتك من الفاونديشن لذلك عليكِ استخدامه بعد الكريم المرطب وللحفاظ علي المكياج أطول فتره.

كريم الأساس (الفاونديشن)

يأتي دور الفاونديشن بعد البرايمر ودوره توحيد لون البشرة وهو طبقه أساسيه، قومي بتوزيعه علي بشرتك، وهناك انواع مختلفة منه بأسعار متفاوتة، اختاري لون مماثل لدرجة بشرتك أو درجه أغمق وقومي بتجربته قبل الشراء لاختيار الدرجة التي تلائم لون بشرتك، فهو يساعدك علي اعطائك مظهرا مميزا وأنيقا، وبشره جميله خاليه من الشوائب والعيوب.

الكونسيلر

الكونسيلر مصحح عيوب ويمكن وضعه علي الأماكن التي يصعب ان يخفيها الفاونديشن، وعليكِ اختيار اللون الأقرب للون بشرتك وأهم شيء طريقة توزيعه حتي لا يظهر.

البودرة

قومي بوضع بودرة التثبيت للحفاظ علي كريم الأساس من سيلانه، ويمكن الاستغناء عنه في الاستخدام اليومي السريع.

بشرتك أصبحت جاهزة لرسم المكياج عليها بلمستك الفنية

اقرأي أيضا: كيف اضع مكياج خفيف وجذاب؟

وضع مكياج العينين

مصحح الحواجب

ستجدي فرشاه صغيره مع علبة مصحح الحواجب، فحواجبك بحاجه للتمشي السريع عليهم لكي يبدو بمظهر جذاب، احرصي علي أن يظهروا الاثنين مثل بعض.

وضع الايشادو

قومي بتنظيف العين جيدا ثم تجفيفها بشكل جيد، استخدمي برايمر العيون للحفاظ علي الاي شادو فتره اطول، ويمكن استخدام الكونسيلر في حالة عدم توفر البرايمر، ضعي اللون الفاتح من الاي شادو، ثم بعد ذلك ضعي لونك المفضل.

وضع الكحل

قومي بوضعه داخل العين اذا كانت عيونك واسعه، اما اذا كانت عيونك صغيره فضعيه بين الرموش.

الايلاينر

ارسمي خط الايلاينر فوق الجفن العلوي للعين، وهناك نوعين من الايلاينر، القلم والسائل ويُفضل استخدام القلم للمبتدئين، اما السائل فيفضل للمحترفين.

الماسكرا

قومي بوضع الماسكارا حتي تصبح الرموش أكثر كثافة، وطبقي الماسكارا من بداية الرمش لنهايته، ستحتاجين مسكارا مميزه لإظهار رموشك كثيفه وطويله، ويكفي تمريرها مره او اثنين لا تكثري منها.

اقرأي أيضا: طريقة عمل مكياج بسيط

وضع مكياج الوجه

أحمر الخدود (بلاشر)

اختاري اللون المناسب لبشرتك، وقومي بتمرير علي بشرتك من الخارج إلي الداخل، وتأكدي من توزيعه بطريقه صحيحه وعدم تكتله.

أحمر الشفاه

يظهر بعض التشققات عن استخدام احمر الشفاه، لذلك قومي بتقشير شفتيك أولا باستخدام السكر ثم اغسليها وضعي عليها مرطب، وانتظري حتي تمتص المرطب، ثم مرري كريم أساس علي الشفاه، اختاري اللون المناسب لأحمر الشفاه حتي تكتمل اطلالتك، حددي شفتيكِ بقلم تحديد، ثم ابدئي بوضع الروج ضعي قليلا من البودرة بعد وضع الروج لكي يبقي ثابت.

نصائح عند شراء المكياج

  1. عليكِ معرفة الأول نوع بشرتك، وعلي هذا الأساس قومي بشراء مكياجك.
  2. شراء كريم أساس مناسب لبشرتك ولونها ويُفضل درجه مثل لون بشرتك أو أغمق درجه.
  3. ابتعدي عن المنتجات رخيصة الثمن التي من الممكن أن تضر ببشرتك
  4. ثم اختاري ألوان احمر شفاه تناسب بشرتك فالبشرة الفاتحة يناسبها ألوان غير البشرة الداكنة.
  5. استخدمي كريم واقي للشمس أذا كنتي تستخدمي مكياج أو لا فهو يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  6. اختاري نوع كحل مناسب يحتوي علي مواد طبيعية، وابتعدي عن الكحل الصناعي، وقومي بتجريبه الأول قبل شراؤه وانتظري لحظه إذا تحول الخط إلي بقعه سوداء لا تشتري هذا الكحل.
  7. كوني حريصة دائما علي إزالة المكياج قبل النوم، فقد يصعب عليكِ إزالته في اليوم التالي، استخدمي مزيل مكياج يساعدك علي التخلص من الكحل الماسكارا والاي شادو.

silafashion.info

موقعنا هو موقع الكتروني يهتم بكل ماتهتم به النساء مثل: البشرة, الشعر, المكياج .. ونرحب بجميع زوارنا ايا كانت جنسيتهم وكل مايهمنا هو إفادة المجتمع العربي بأكمله بالمحتوي القيم والجيد الذي يقدم جديد في حياة كُل مِنا .. شكرا لمتابعتكم لنا .. ❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى